العبادي الى اين ..؟؟

قانون الجامعات الأهلية قريبا للتصويت

بواسطة عدد القراءات : 588
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قانون الجامعات الأهلية قريبا للتصويت

اكدت مقررة لجنة التعليم العالي النيابية عبير الحسيني, أن قانون الجامعات الأهلية سيتم التصويت عليه خلال الجلسات المقبلة  .

وقالت الحسيني  أن  قانون الجامعات الأهلية تم قراءته قراءة أولى ، وثانية ، وهو جاهز للتصويت عليه داخل قبة مجلس النواب خلال الجلسات المقبلة  ، مشيرة, إلى أن هذا القانون له أهمية للحد من الجامعات غير المعترف بها في العراق ، والتي تعتبر غير مسجلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  .

وتابعت الحسيني, أن  بعض الجامعات تم غلقها ؛ بسبب عدم الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم العالي ، ما اثر سلبا على نفسية الطالب الذي صرف الكثير من الأموال ، وتخرجه من جامعة غير معترف بها إطلاقا في العراق  .

وكانت لجنة التعليم النيابية قد ناقشت في وقت سابق آلية الاعتراف بالجامعات ، والكليات الاهلية ، ومنح مهلة سنة واحدة لكل جامعة او كلية اهلية تم افتتاحها لاستكمال الشروط اللازمة الخاصة بتلك الجامعات والكليات التي وضعتها الوزارة  ، مشيرة, الى ان  الاعتراف بالجامعات والكليات الاهلية يأتي من خلال تمرير قانون الجامعات ، والكليات الاهلية  .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد حذرت الطلبة من خريجي الدراسة الاعدادية من التسجيل في الكليات ،والجامعات الاهلية غير المعترف بها ، ودعتهم الى زيارة موقعها الالكتروني ؛ للاطلاع على الكليات الاهلية ، والاقسام المعترف بها وسنوات تأسيسها ، ومواقعها الجغرافية .

لمعرفة الكليات الاهلية المعترف بها يمكنك الضغط على الرابط ( الكليات ) 

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
الأكثر شعبية